تمارين تساعد على زيادة سرعة الأيض

زيادة سرعة الأيض
زيادة سرعة الأيض

زيادة سرعة الأيض , ستحتاج إلى زوجين أثقال يتراوح وزنهما بين 3.6 – 5.5 كغ.

ما يجب القيام به: قم بتكرار ممارسة كل تمرين لمدة 30 ثانية قدر إستطاعتك مع الحرص على أخذ قسط من الراحة لمدة 30 ثانية بعد الإنتهاء من أدء مجموعة تمارين معينة، بحيث يكون مجموع المدة الكلية 18 دقيقة يومياً، ثلاثة أيام أسبوعياً.  لنتائج سريعة، بدلاً من ممارسة تمارين الإنقباضات عالية الكثافة، قم بممارسة تمارين أسهل وأبسط كفترة للراحة، مما سيزيد من سرعة حرق السعرات الحرارية، بينما يعزز صحة القلب، وتحصل عى انحناءات جسم جذابة، بالإضافة إلى بناء كتلة عضلية خفيفة تعمل على تنشيط عملية الأيض، وبالتالي عندما تستمع بتناول بعض الحلويات، ستبقى عملية الأيض قادرة على حرق المزيد من السعرات الحرارية، وهذا هو السر الذي سيدفعك إلى الأمام!

القرفصاء وزيادة سرعة الأيض

عند القرفصاء بشدة، إحرص على بقاء منطقة الصدر مرفوعة، والظهر قائماً وبحيث تكون الأرجل متوازية مع عرض منطقة الورك، ثم إقفز، وأبسط الذراعين والقدمين كما مبين بالصورة أعلاه، واهبط بخفة وببطء ثم انخفض مجدداً، وأعد تكرار هذا التمرين لمدة 30 دقيقة.

بهذا التمرين يتم تحريك عضلات الكتفين، والمؤخرة، والساقين، والفخذين.

رفع المؤخرة

قم بالركع على أصابع قدميك المثنية مع حمل وزنين بيديك، ثم قم بتقديم قدمك اليسرى مع ثني الركبة بوضعية تؤدي إلى موازة الفخذ الأيسر لسطح الأرض، ثم أبسط ذراعيك فوق رأسك مع بقاء إتجاه راحة اليد للأعلى للبدء، كما مبين بالصورة أعلاه.

مع بقاء الذراعين مرفوعتين فوق الرأس،قم بالوقوف إلى أن تصل القدم اليمنى إلى ارتفاع الورك، ثم قم بتكرار هذا التمرين مع تناوب الجانبين لمدة 30 دقيقة.

بهذا التمرين يتم تحريك عضلات الكتفين، والمؤخرة، والبطن.

رجل العنكبوت وزيادة سرعة الأيض

إبدأ بوضعية مقلوب حرف V، بحيث تكون الذراعين والقدمين منبسطتان على سطح الأرض، والمؤخرة مرفوعة عن سطح الأرض باتجاه السقف، ثم قم بمد الرجل اليمنى للأعلى بحيث تشكل خط مستقيم من الرسغ إلى الكاحل، ثم انخفض إستعداداً لدفع جسمك للأعلى، ثم قم بتقريب الركبة اليمنى للكوع الأيمن كما مبين بالصورة أعلاه.  ثم قم بالضرب بقدمك اليمنى إلى الخلف مع إستقامة الذراعين، للعوة لنقطة البداية. واصل على تكرار هذا التمرين بتناوب الجانبين لمدة 30 ثانية.

بهذا التمرين يتم تحريك عضلات الكتفين، والبطن، والمؤخرة، وعضلات البطن المائلة الخارجية.

تمرين حرق دهون المؤخرة

إبدأ بتحريك الأطراف الأربعة مع حمل وزنين بكل يد، قم بمد الرجل اليسرى إلى الخلف بالتزامن مع تحريك اليد اليمنى خارجاً بحيث تكون على إستقامة واحدة مع الكتف الأيمن، وبقاء إتجاه راحة اليد إلى الأسفل، كما مبين بالصورة أعلاه. قم بالعودة إلى نقطة البداية، وتكرار التمرين مع تناوب الجانبين لمدة 30 دقيقة.

بهذا التمرين يتم تحريك عضلات الكتفين، والبطن، والمؤخرة، وعضلات الظهر.

Bênção Sit-Up وزيادة سرعة الأيض

تمدد على الأرض مع بقاء إتجاه الوجه للأعلى، وانحناء الركبتين، وابسط القدمين، وثني الكوعين بحيث تكون قبضتي اليد على منطقة الصدر، ثم قم باتخاذ وضعية الجلوس مع سحب الركبة اليمنى باتجاه الصدر، ثم إركل بالرجل اليمنى بعيداً، واثني القدم، ورفع الذراع اليسرى للأعلى، بحيث تكون قبضة اليد بمستوى الذقن، كما مبين أعلاه. قم بالعودة إلى نقطة البداية، وتكرار التمرين مع تناوب الجانبين لمدة 30 دقيقة.

بهذا التمرين يتم تحريك عضلات البطن، والمؤخرة، وعضلات الفخذين، وعضلات البطن المائلة الخارجية.

ضربة كابوريا Capoeira Kick-Out

إبدأ باتخاذ وضعية القرفصة بحيث تكون الذراعين منحنتين، واليدين على منطقة الصدر، والقدم اليمنى ثابتة، ثم ثني الجذع باتجاه اليسار، وثبِت الأيدي على الأرض وتمدَد، ثم قدِم الرجل اليسرى إلى الأمام، كما هو مبين بالصورة أعلاه، ثم إدفع الجذع إلى الخلف للعودة إلى وضعية القرفصاء. قم بتكرير التمرين مع تناوب الجانبين لمدة 30 دقيقة.

بهذا التمرين يتم تحريك عضلات البطن، والمؤخرة، وعضلات الفخذين، وعضلات الصدر، وثلاثية الرؤوس (TRICEPS).

استيقظ وانتعش

أستيقظ وارتعش!

التعرق أولاً بكل صباح سيكون كقوة دافعة لتعزيز عملية الأيض، وزيادة مستوى طاقتك لمدة أطول، مما سيجعل يومك مشرقاً، وستصبح متشوقاً لحصة أخرى من التمارين!

صمِم على تحقيق المعجزات!

لا تقل أنك تسعى لإنقاص 9 كغ، بل قم بالتركيز على خسارة نصف كغ أو كيلوغرام واحد أسبوعياً، واحتفل بتحقيق الإنتصارات الصغيرة، لأنها ستكون الأقرب والأسرع لتحقيق هدفك الأكبر

قاتل روحك الداخلية!

خلال تدَربك، تخيل نفسك محارباً، وشخصاً لا يستطيع أحد زعزعة ثقته بنفسه، وبمجرد تخيلك أنك شخص تستطيع تحقيق المستحيل، سواءاً خسارة 5 كغ، أو الإنتهاء من ممارسة التمرينات خلال الثلاثون ثانية الأخيرة، ستنتصر وتحقق هدفك!

MyRijim

رأيان حول “تمارين تساعد على زيادة سرعة الأيض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.