4 وصفات بإستخدام الخلاط لإنقاص الوزن

4 وصفات بإستخدام الخلاط لإنقاص الوزن
4 وصفات بإستخدام الخلاط لإنقاص الوزن

لإنقاص الوزن , هنالك الكثير من الطرق والوسائل المتاحة في مطبخك والتي يمكن لها أن تساعد فقدان الوزن، ولكن واحدة من هذه الوسائل على وجه الخصوص ستكون محور حديثنا هنا، ألا وهي “الخلاط”، فإن بإمكانه مساعدتك في إعداد مجموعة متنوعة من الوصفات ذات السعرات الحرارية المنخفضة، والتي ترضي شهيتك، دون إضافة المزيد من الجرامات إلى خصرك، فمع دوامة الشفرات السريعة بداخله، يمكنك بسهولة تحضير هذه الوجبات الأربعة الخفيفة واللذيذة.

وجبة الإفطار لإنقاص الوزن

الموز، التوت، زبدة الفول السوداني، وعصير القرنبيط

عندما يتعلق الأمر بفقدان الوزن، فإن من الضروري تناول الإفطار في غضون 30 دقيقة من الاستيقاظ، وذلك لأنه يمثل دفعة البدء لعمل التمثيل الغذائي (الأيض) في الجسم، وعلينا أيضاً إختيار وجبة ذات نسبة عالية من البروتين للحفاظ على مستويات الطاقة، ومليئة أيضاً بالألياف للحفاظ على الشعور بالشبع، وإن هذا الخليط من الموز، والفراولة، والقرنبيط، والزبادي اليونانية ذات النكهات، وزبدة الفول السوداني هو ما نحتاجه هنا ليشكل لنا وجبة إفطار خفيفة تحتوي على أقل من 350 سعرة حرارية.

وجبة خفيفة للصباح

رقائق التوست بفول الصويا والكمثرى

هل تحتاج شيئاً خفيفاً لتتحمل الإنتظار حتى وجبة الغداء؟ تجنب المخبوزات السكرية وجرب معنا هذه القضمات اللذيذة والمقرمشة عوضاً عنها، بإستخدام فول الصويا ذو النسبة العالية من البروتين، وبإضفاء نكهة رائعة من القليل من النعنع والكمثرى، قم بخلط هذه المكونات جيداً ثم قم بتوزيع الخليط على رقائق الكروستيني (التوست) بحيث تحصل على رقائق تحتوي كل واحدة منها فقط على 62 سعرة حرارية تقريباً.

وجبة خفيفة لما بعد الظهيرة

الفول الحار

إذا كنت تشعر بحاجة جسمك إلى شيئٍ مالح ومقرمش، فتجنب شراء أكياس رقائق البطاطس، وجرب معنا هذه الوصفة الرائعة، والمليئة بالألياف، فإن حبوب الفول السوداء تحتوي على الألياف بكمية أكثر بقليل من حبوب الحمص، وستحتوي وجبتك هذه على فوائد غذائية أخرى مثل الحديد والبوتاسيوم والمغنيسيوم وفيتامين B1.

المكونات:

فص واحد من الثوم.
½ ملعقة صغيرة من بودرة الفلفل الحار.
425.24 غرام من حبوب الفول، المغسول والمصفى.
عصير الليمون.
ملعقتي طعام من زيت الزيتون.
الملح والفلفل حسب الذوق.

طريقة التحضير:

1-  قم بإضافة الثوم والفلفل الحار إلى الخلاط، ثم قم بإضافة باقي المكونات وقم بخلطها جميعاً بشكل جيّد.
2- بإمكانك تقديمها بهذا الشكل مع القليل من زيت الزيتون، أو قم بحفظها بوعاء محكم في الثلاجة لمدة تصل إلى أسبوع.

الغداء أو العشاء لإنقاص الوزن

 

شوربة العدس والكوسا

إن بالإمكان تناول وجبة كبيرة في نهاية اليوم، قد تحتوي على ما يقارب الـ 800 سعرة حرارية أو أكثر، لذا إن كنت تبحث عن تلك الوجبة التي سترضي شهيتك الكبيرة، فقم بتجهيز هذا الطبق اللذيذ، فهو مكون من الكوسا والعدس، ويحتوي فقط على 156 سعرة حرارية لكل وعاء، لذا يمكنك تناوله والإستمتاع بقطعة من خبز الحبوب برفقته أيضاً دون الشعور بالذنب لتناولك هذا الطبق الرائع.

MyRijim

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.