6 طرق رائعة تساعدك على فقدان الوزن من خلال السلطة

فقدان الوزن

فقدان الوزن , إستخدم هذه الأفكار الصحيّة في طبق السلطة لديك لتتخلص من الدهون الزائدة، والرائع في الأمر أنّ أغلب المكونات متوفرة.

إنّ السلطة المختصّة في عملية التنحيف تبدو مذهلة، ولكن..

قد تكون السلطات  مساهمة أحياناَ في عملية إكتساب الوزن، وبخاصة عندما يتم تناولها في مطاعم الوجبات السريعة، وهذا بسبب لجوء تلك المطاعم إلى وضع كميّات زائدة من المكونات ليبدو الطبق أكثر شهية وأكثر لذة، وبالرغم من ضرر المكونات الزائدة من ناحية الوزن، إلّأ أن التخلي عن بعض المكونات اللذيذة كالصلصة الرائعة أو البروتين، سوف يحوّل طبق السلطة إلى طبق غير مرغوب به، وبالتالي سيعرضك هذا الأمر للجوع الشديد بعد فترة وجيزة. إذاَ ما هي الطريقة السليمة للحصول على طبق صحيّ لذيذ؟ هذا ما تحاول الدراسات إستنتاجه، لذا تابع معنا لتعرف أكثر..

إجعل سلطتك غنية بالزيوت لفقدان الوزن

بالتأكيد أنت تتسائل عن السبب الكامن وراء ذلك: إنّ العديد من المواد الغذائية وبالتحديد فيتامين “أ”، وفيتامين “هـ”، وفيتامين”د” بالإضافة إلى فيتامين “ك” هي دهون قابلة للذوبان، وهذا يعني أن جسمك لا يستطيع إمتصاصها إلّا إذا كانت بعض الدهون موجودة. لذا فإنّ طبق السلطة الخالي من الدهون ليس إلّا فكرة سيئة. ولقد أظهرت دراسة  أنّ الأشخاص الذين يتناولون السلطات المشبّعة بزيت الكانولا أو زيت الزيتون لديهم نسب مرتفعة من مادة الكاروتينات في الدم، بالإضافة إلى ذلك، فإنّ الأحماض الدهنية الغير مشبّعة تساهم في إزالة الدهون الزائدة من منطقة البطن. وإليك الأفضل من هذا كلّه: إمزج الزيت مع الخل، إنّها خلطة رائعة في عملية إذابة الدهون: وتشير الدراسات إلى أنّ هذا المزيج يمنع إرتفاع السكّر في الدم.

إملأ سلطتك بالخضراوات

جميع أنواع الخضراوات تتمتع بفوائد جمّة، وكل نوع منها يضم مواد غذائية فريدة من نوعها، مثل: السبانخ، الخس، والخيار. وإلى جانب تلك الخضراوت، ننصح بإضافة بعض الأعشاب مثل الريحان أو البقدونس، أو توابل تحتوي على مواد مضادة للأكسدة.

أضف الجبن

عندما توضع في السلطة كميات معتدلة من الجبن القليل الدسم يؤدي هذا الأمر إلى الحفاظ على الأوزان المناسبة، وحرق الدهون، بالإضافة إلى عدم الشعور بالجوع المستمر. وهذا لأنّ الجبن يعتبر مصدر مهم للكالسيوم الذي يعمل على عملية حرق الدهون.

ننصحك بإضافة شرائح رقيقة من جبن بارميزان، أو من جبنة موزاريلا، أو جبنة شيدر.

عليك بالبروتين لفقدان الوزن

سواء اخترت الدجاح المشوي أو السلمون، أو المكسرات والبذور، كل تلك الأغذية ستساهم في عملية إحراق الدهون بالإضافة إلى أنّها ستمنح شعورا بالشبع. وننصحك بتصغير وجبتك من أجل تفادي الحصول على سعرات حرارية كثيرة، على سبيل المثال: ربع كوب من الفاصوليا أو أونصات قليلة من اللحم.

قم بخلط الخضار والفواكه معا

لقد أكدّ الباحثون أنّ الفيتامينات والمعادن تشكّل قوة عجيبة عندما تكون معاَ، لذا ننصحك بملء طبقك بالكثير من الفواكه والخضراوات: الجزر، أو الخيار، أو الفلفل، أو القرنبيط، أو البازلاء، أو الخرشوف، أو الفراولة، أو التوت، أو الكمثرى. وكل هذه الأغذية تساهم في حصولك على القوام الجميل، بالإضافة إلى أنّها تمنحك الألياف المهمّة لجسمك.

ابتعد عن الخبز المحمّص

إنّ الخبز الأبيض المحمّص يحتوي على كميات قليلة من العناصر الغذائية، ويساهم في زيادة نسبة السكّر في الدم.

 وبدلاَ من تناوله، استبدله بالمكسّرات أو البذور والخضراوات المختلفة. وإن كنت مصراَ على تناول الكربوهيدرات، ننصحك إذا بتناول الأرز البنّي، والذي أثبتت الدراسات أنّه يعمل على حرق الدهون الزائدة.

MyRijim

لا تعليقات بعد على “6 طرق رائعة تساعدك على فقدان الوزن من خلال السلطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.