4 خطوات للتخلص من دهون البطن بعد سن الأربعين

للتخلص من دهون البطن
للتخلص من دهون البطن

للتخلص من دهون البطن , من خلال شكوى المرضى المتعددة حول زيادة الوزن وتبعاته، لاحظ دكتور أوز بأنّ الموضوع الأول الذي يسبب أرقاً شديداً للناس هو دهون البطن وكيفية التخلص منها بعد سن الأربعين. لذا جمعنا 4 خطوات سهلة من شأنها أن تساهم في التخلص من دهون البطن، إضافة إلى 3 وصفات خارقة ستساهم في تحقيق تلك العملية.

الكيك اللذيذ، والشوكولاتة رائعة المذاق، كلّها أسماء تجعلنا نذوب أمامها دون أدنى مقاومة، لنتسائل بعد ذلك على سبب ظهور البطن و الزيادة الفظيعة في الوزن. فإذا كنت فوق سن الأربعين عليك بتجنب تناول هذه الأنواع من الأطعمة، فنتائجها لن تكون جيدة بالنسبة إليك.

عندما ينظر الاشخاص الذين يعانون من دهون في البطن في المرآة، يصابون بذعر داخلي، ولكن الأمر لا يقتصر على الذعر فقط! فلقد أثبتت الدراسات الحديثة أنّ دهون البطن هي المسبب الرئيسي لعدة أمراض: كالسكري والسرطان وأمراض القلب المختلفة.

وللأسف فإنّ مشكلة دهون البطن تتفاقم تدريجياً مع التقدم في العمر، وهذا نتيجة التدفق المستمر للكورتيزول (هرمون الإجهاد)، جنباً إلى جنب مع العوامل الأخرى كإنخفاض الأندروجين، وإلتهاب الخلايا الدهنية إضافة إلى توسع الأنسجة لاستقبال الدهون الجديدة. فهذه الأنسجة تقوم بضخ مواد كيميائية تعمل على المحافظة على الدهون المتراكمة، مما يتسبب في حدوث أمراض عديدة.

من أجل التخلص من دهون البطن قم باتباع الخطة الآتية..

تناول الوجبات بشكل عكسي للتخلص من دهون البطن: 

ما رأيك بتناول السباغيتي على وجبة الفطور؟ ننصحك بفعل ذلك، فإنّ تناول الكربوهيدرات المعقدة في بداية النهار سيتيح أمامك الفرصة لحرق سعرات تلك الأطعمة. ومن ثمّ على وجبة العشاء قم بتناول شيئاً خفيفاً مليئاً بالبروتين، فبهذه الطريقة ستضمن عدم تخزن الأطعمة كدهون حول المعدة.
إبتداءاً من يوم الأحد قم بصنع المعكرونة الحارقة للدهون وتناولها خلال الاسبوع بأكمله كوجبة فطور.


المكونات تكفي لـ6-8 أشخاص من أكواب من معكرونة الفيتوتشيني أو السباغيتي المطبوخة:

4 أكواب من الزبادي قليلة الدسم
3 بيض
ملعقتين صغيرتين من روح الفانيلا
4 ملاعق صغيرة من القرفة (والقليل منها للتزيين)
القليل من الملح
كوب من الفواكه المجففة والمقطعمة
إختياري: 3 ملاعق كبيرة من الفستق


سخّن الفرن على درجة 350 فهرنهايت
قم بوضع الزبادي والبيض والفانيلا والقرفة والملح معاً ومن ثم اخلطهم جيداً. ثم نقوم بإضافة كمية مناسبة من الفواكه المجففة والمعكرونة، ونخلط بشكل جيد لتمتزج جميع المكونات، نصب الخليط في طبق الفرن ونضع ما تبقى من الفواكه فوق الخليط ونضعه في الفرن لمدة 30 دقيقة.
قم برش القليل من القرفة قبل التقديم، وبالهناء والشفاء.

تناول كمية مناسبة من الألياف للتخلص من دهون البطن : 

يتوجب على النساء اللاتي تخطين سن الأربعين تخصيص ما لا يقل عن 25 غراماً من الألياف يومياً للبقاء في صحّة جيدة، فالألياف تمنح شعوراً مضاعفاً بالشبع. وبالرغم من ذلك فأنت طبعاً لا تريد تناول الكمية كلها دفعة واحدة لكي لا تشعر بالتخمة، وإنّ هذه الحزمة من الألياف التي ينصح بها دكتور أوز سيتم تناولها على مدار النهار لكي لا تتيح المجال أمام نفسك لتناول الوجبات الخفيفة المليئة بالسعرات الحرارية.


حزمة دكتور أوز من الألياف:

موزة واحدة= 12 غراماً من الألياف ( تناولها في الصباح )
كوب من التوت البري= 8 غرامات من الألياف
حبّة برتقال = 2 غرام من الألياف
ظرف عصير يحتوي على الألياف= 3 غرام من الألياف

المجموع= 25 غراماً من الألياف

غيّر روتينك الرياضي : 

ستجد هنا ما سيفاجئك: إنّ العضلات تعتاد على التدريبات في حال عدم التنويع، ولهذا السبب نجد أن التمرينات الروتينية لا تحرق سعرات حرارية، لذا ننصحك بتغيير التمرينات والتنويع بينها.

عليك بقياس خصرك يومياً :

العديد من الناس لا يهتمون بقياس محيط خصرهم، فبالنسبة للنساء يعتبر الخصر الأكبر من32 بوصة خطراً كبيراً على حياتهم، فهو من الأسباب الرئيسية للإصابة بأمراض القلب والسكري والسكتة الدماغية والسرطان. لذا ننصح بقياس محيط الخصر يومياً، مع التأكد من أن يكون خصرك بين ال31 وال32 بوصة أو أقل.

أطعمة حارقة لدهون البطن من دكتور أوز

ستساعدك هذه الأطعمة في التخلص من دهون البطن الزائدة، وهي في متناول يد الجميع، ويمكن تناولها في أي وقت من اليوم.

 – التوت الذهبي:


فاكهة لامعة صفراء اللون، موطنها الأصلي البرازيل، غنية بفيتامينات ب الضرورية للمحافظة على عملية أيض صحية في الجسم، كلك فيتامين سي، والفسفور، والبروتين. له خصائص مضادة للالتهابات، ومضادة للتأكسد. كما أنّه يحتوي على عدد قليل من السعرات الحرارية 80 سعر لكل اونس.  اكتسب التوت الذهبي هذه السمعة كحارق للدهون من خلال دكتور اوز في برنامجه التلفزيوني. لذا ننصحك بتناول نصف كوب يومياً، وإذا لم يكن متوفراً في منطقتك بإمكانك شرائه من المواقع على شبكة الإنترنت.

– الميسو:


يحتوي الميسو على أنزيمات تسهل عملية الهضم وتقوي الدم وهو غني بالبروتين والفيتامين B والمعادن ,لذلك يستعمل في علاج سرطان الثدي وأمراض القلب والأمراض الناتجة عن التعرض للإشعاع كما يستخدم أيضا كلصقة طبية للجروح الصغيرة والحروق.
الميسو عجينة مختمرة من فول الصويا وغنية بالبروتينات والأملاح، إنها تصنع فى اليابان ولها نكهة الجوز ومذاق لذيذ، ولكى تصنع حساء لذيذا، اسكب كوبا من الماء المغلى على ملعقة واحدة من عجينة الميسو، لكن كن حريصا فى المقدار الذى تتناوله، حيث أن العجينة تحتوى على نسبة عالية من الملح.

المصدر : ويكيبديا 

– الملفوف المخلل:


يحتوي الملفوف على مركبات “الثيوسيانات” الطبيعية التي تمتلك خصائص مضادة للأكسدة، بشكل عام فإن الملفوف المخلل يعج بالبكتيريا المفيدة الملبنة التي تقع أهميتها في الأمعاء.
ويساعد مثل ها الأمر في كفاح الجهاز المناعي ضد العدوى وتسهيل عملية الهضم، من هنا يمكن إدراك فائدة الملفوف المخلل في علاج والتعامل مع مشاكل الجهاز الهضمي من إمساك وإسهال وغيره.

MyRijim

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.