شيريل بليث .. رفضت ربط المعدة فخسرت 90 كيلو في 18 شهر

شيريل بليث
شيريل بليث

شيريل بليث ,رفضت إقتراح الأطباء بالخضوع لعملية ربط المعدة، و إستطاعت أن تخسر 90 كيلوجرام من وزنها بدون الدخول بدومة الجراحة، بمجرد الدخول ببرنامج حمية غذائية بسيط.

السيدة شيريل بليث، تبلغ من العمر 30 عاماً، متزوجة، أم لطفل واحد أنجبته و هي في عمر الـ 18 عاماً، بدأت بتناول الطعام بشراهة بعد وضعها لمولودها، بسبب شعورها بالوحدة وعدم الإستقرار مما جعلها تجد الراحة عند تناول الطعام، و كان ذلك أحد أهم أسباب دخوها في سجن السمنة المفرطة.

شيريل تخطى وزنها 177 الكليوجرام، وتسببت تلك السمنة بمشاكل صحية لها، مثل الضيق أثناء التنفس، و إصابتها بالحرج بسبب صعوبة الجلوس على مقعد ضيق، و وجدت نفسها جالسة طوال الوقت لأنها لا تستطيع أن تقوم بالنشاطات معهن بسبب سمنتها، مما أدي إلي لجوءها للأطباء، الذين أكدو عدم قدرتها علي الحركة إذا إستمرت بنفس الوزن، بالإضافة إلى تحذيهم لها بأن أعضاءها قد تتوقف عن العمل أو ستصبح مقعدة في سن الـ 40 جعلتها، و أقترحو عليها عملية ربط المعدة لخسارة وزنها.

رفضت الشابة الدخول في أي عمليات جراحية لخسارة وزنها و العودة لوزنها الطبيعي، و قررت إتباع برنامج حمية جيدة وصحية، و بعد 18 شهراً من الإلتزام بهذه الحمية، خسرت  88 كيلوجراماً، و الأن تستمتع برشاقتها.

البرنامج الغذائي لشيريل بليث في خسارة وزنها

وجبة الإفطار
بيضة مسلوقة
+
قطعة صغيرة من اللحمة المشوية
+
فطر عيش الغراب
+
نصف ثمرة طماطم.

وجبة الغداء
قطعة واحدة من البطاطس المشوية
+
طبق من الخضار المطبوخ مع اللحمة أو صدور الدجاج أو السمك.

وجبة العشاء
مكرونة إسباجتي بصلصة الطماطم و اللحم المفروم +
قطعة شيدار صغيرة خالية من الدسم.

وجبة إضافية
قطعتان من الفواكه
+
كوب زبادي خالي من الدسم
+
قطعة من الشوكولاتة
+
قطعة من البسكويت.

و تنصح شيريل أي سيدة ترغب في تخسيس وزنها الزائد أن تتبع نظام غذائي مناسب لها و أن يكون معتدل و غير قاسي، حتى تستطيع أن تلتزم به لفترة طويلة، و أخيراً تنصح شيريل الجميع بأن يبدأوا بإتباع الحمية الصحية حتى و لو كانت النتائج غير قوية.

MyRijim

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.