كرش مسطحة بتجنب ابتلاع الهواء

 

كرش مسطحة
كرش مسطحة

كرش مسطحة لاجل ذلك تجنب ابتلاع الهواء الذي يتراكم في المعدة، و يسبب العديد من المضايقات بشكل يومي، إذ تصبح الكرش منتفخة و صلبة، وأحيانا مع شعور بتورمها، و بسبب سوء النظافة ابتلاع الهواء يصبح مزعجا لحياتك.
إذا كنت كثيرا ما تقول لا أستطيع التخلص من هذا المشكل الصحي، ستجد هنا بعض النصائح لتجنب ابتلاع الهواء و الحصول على كرش مسطحة.

تعلم المضغ من جديد من اجل كرش مسطحة

إذا لم يكن ابتلاع الهواء ضمن فئة المرض الخطير، فهو اضطراب يسبب اضطرابات في الكرش التي تكون في بعض الأحيان ضخمة جدا، و لعلاج هذا الإحراج إبدأ تذوق وجبات الطعام الخاصة بك، و تجنب السندويشات و الوجبات السريعة التي تبتلع في 3 دقائق.
يجب أن تؤخذ الوجبات الرئيسية الثلاث على الطاولة في هدوء، بل خذ وقتك في مضغ الطعام عبر مضغات صغيرة، و تذكر أن تشرب رشفات صغيرة طوال وجبتك، ليس فقط لشعور مثالي بالشبع، ولكن الهضم سوف يكون على نحو سلس، و على سبيل المكافأة بطنك سوف تكون أقل تورما في نهاية الوجبة، و إذا كان فتح الفم بالكامل غير مقبول اجتماعيا، فإن هذه العادة السيئة هي أيضا ضارة لهضمك، تذكر أن تغلق فمك عن طريق المضغ لتجنب ابتلاع الهواء.

تجنب بعض الأطعمة لتحصل على كرش مسطحة

نظام غذائي متنوع و متوازن هو النقطة الحاسمة لنمط حياة صحي، كما أنه يساعد على الحد من هجمات أزمة ابتلاع الهواء، و بالتالي فإن بعض الأطعمة تعزز التخمير المفرط في المعدة وتسلط الضوء على تراكم الغاز، هذا هو الحال في الملفوف، والخوخ، والفاصوليا البيضاء، أو منتجات الألبان المصنوعة من الحليب كامل الدسم، كذلك الاستهلاك المفرط للخبز و البطاطا أو المعكرونة.
سوف تتجنب أيضا الإفراط في شرب المياه الغازية، المحلاة أو غيرها، و احرص على شرب المياه الطبيعية بين وجبات الطعام.
وتجدر الإشارة إلى أن الناس الذين يمضغون العلكة طوال اليوم، هم أكثر عرضة لإبتلاع الهواء، و هذه العادة غير الصحية تؤدي إلى فائض من الهواء في المعدة.

إعادة الاتصال مع عادات جيدة

على الرغم من عادات الأكل الجيدة، يمكن أن يحدث أيضا ابتلاع للهواء في ظل وجود التوتر أو القلق، ويكمن الحل في بعض أنشطة الاسترخاء، مثل التحكم في التنفس أو اليوغا، إنها أساليب يمكن أن تخفف عليك بشكل فعال.
الرياضة توفر للجسم الفرصة للاسترخاء و إبعاد التوترات التي قد تصبح أصل عدم راحة المعدة، وهي فرصة لاستئناف النشاط الرياضي.

MyRijim

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *