الصيام مع الرياضة

الصيام مع الرياضة
الصيام مع الرياضة

الصيام مع الرياضة لإنقاص الوزن كما هو الحال مع أي مشروع آخر، بحيث أن فقدان الوزن يتطلب التفكير المسبق، كما أنه مسألة توفير وجبات متوازنة يتم فيها احتساب السعرات الحرارية بعناية، و لكن من الضروري أيضا جدولة الأنشطة الرياضية، و هذا هو السبب في أن الصيام هو خيار أفضل عندما تريد تخسيس الجسم.

ما هي الميزة الرئيسية للصيام مع الرياضة

الرجيم ليس المعيار الوحيد الذي ينبغي أن يؤخذ بعين الاعتبار في نهج التخسيس، فالرياضة تلعب دورا هاما جدا، يكفي فقط أن اللحظة التي اختيرت للتدريب أصبحت أكثر حسما، فعندما نأكل جيدا قبل الرياضة، ما ننفقه خلال الرياضة من السعرات الحرارية هو ما استهلكناه قبل النشاط الرياضي، لذلك من الضروري عندما ترغب في التعرق الرياضي، أن تثبط رغباتك في الأكل حتى لا تصاب بالاحباط بسبب هذا العامل، لأنك ستشعر بأن جهودك لا طائل منها، بل على العكس من ذلك، فإن ميزة ممارسة الرياضة و المعدة فارغة هو أن توجه احتياطات جسمك لضمان هذا الجهد، و لذلك احتياطياتنا من الدهون ستتبخر، و أخيرا نفقد كيلوغرامات غير مرغوب فيها.

ما هي آثار الصوم؟

ليس من السهل دائما تحفيز نفسك على جهد عندما يكون لديك معدة فارغة، و رغبة واحدة أن تحصل على وجبة فطور جيدة، و هنا بعض النقاط التي يمكنها أن تحيي بسهولة هذا الدافع.

الصيام مع الرياضة:

يستخدم لحرق الدهون المخزنة و ليس تلك المستهلكة طازجة.

يسمح بتوزيع أفضل للطاقات على العضلات بدلا من تركيز الجسم على الهضم.

على وجه التحديد، القيام بنشاط رياضي لمدة ثلاثين دقيقة على معدة فارغة، يعادل من حيث القضاء على الدهون، ساعتين من الركض خلال النهار.

الاحتياطات الواجب اتخاذها عند الصيام مع الرياضة

إن النظر في جهد مهم مع بطن فارغة، يتطلب بعض الاحتياطات، خصوصا أننا لم نعتد لعب الرياضة مع الصيام لذى وجب الاحماء أكثر من المعتاد  قبل ثلاثين دقيقة من المجهود، كما يبقى الترطيب نقطة أساسية أخرى، و ينصح بشرب كمية كافية من الماء أو الشاي الخالي من السكر قبل 10 دقائق من التمرين، كما ينبغي ألا تستمر عملية الصيام و الرياضة بكثافة، لأن الجسم له حدوده ودفع الجهد بعد ساعة ونصف يمكن أن يؤدي إلى إصابات أو مشاكل صحية على المدى الطويل.

وأخيرا، فمن الضروري التغذية بشكل صحيح فقط بعد الجهد لتحسين التعافي، و يفضل منتجات الحليب و الفواكه و الفواكه الجافة، و بالطبع الحبوب الكاملة.

الرياضة مع الصيام هي حل مثالي عندما تريد انقاص الوزن، وإذا اتخذت جميع الاحتياطات (إعداد، جهد معتدل، و الترطيب و النظام الغذائي)، ستحصل على تخسيس سريع جدا و دائم.

MyRijim

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *