الحمية الحجمية لخسارة الوزن دون الامتناع عن تناول الطعام

الحمية الحجمية
الحمية الحجمية

الحمية الحجمية , تهدف الحميات الغذائية إلى خسارة الوزن وجعل الجسم رشيق بطريقة صحية، ومن ضمنها هذه الحمية التي انتشرت بشكل واسع بين فئة الشباب، بينما تعتمد الحمية على المفهوم الغذائي الشامل دون حساب السعرات الحرارية او الحرمان

تعريف الحمية الحجمية

ابتكرت باربرا رولز الباحثة في مجال السمنة الحمية الحجمية التي تقوم على أساس المفهوم الغذائي الشامل الذي يسعي إلى فقدان الوزن دون الامتناع عن تناول الطعام المفضل إلى جانب المحافظة على التنوع فى الغذاء اليومي.

وتعتبر نظام غذائي متوازن وآمن ومتنوع وفي نفس الوقت نتائجه أكثر فعالية حيث تظهر في بداية الأسبوع الأول من تطبيق هذه الحمية حيث يخسر الجسم 1 كيلو جرام في كل 7 أيام فقط، مما يدفع الكثير إلى اتباع هذه الحمية.

النظام الغذائي فى الحمية الحجمية

وتعتمد هذه الحمية على ملء البطن بالأغذية الصحية التي بها سعرات حرارية ودهون قليلة والكثير من الألياف الغذائية والماء، ويشتمل النظام الغذائي في هذه الحمية مقسم إلى 4 مجموعات وهي

المجموعة الأولي

تحتوي المجموعة الأولى على جميع أنواع الفواكه والخضروات غير نشوية مثل ” التوت والكمثرى والطماطم والخس والكرنب ”  والشوربات باستثناء شوربة الكريمة والألبان الخالية من الدسم.

المجموعة الثانية

تحتوي المجموعة الثانية على الخضروات النشوية مثل البطاطا والجزر والفواكه والحبوب والبقوليات والبروتين الحيواني قليل الدهون والأطباق ذات الدسم القليل.

المجموعة الثالثة

تتضمن المجموعة الثالثة على البطاطا المقلية واللحوم والجبن والبيتزا والخبز والبسكويت والأيس كريم والكيك.

المجموعة الرابعة

تشمل المجموعة الرابعة على المقرمشات والشكولاه والأطباق المصنوعة بالزيت والسمن والبسكويت المملح والحلويات بمختلف أنواعها

MyRijim

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.