وصفات طبيعية تقضى على قشرة الشعر نهائيا

وصفات طبيعية تقضى على قشرة الشعر نهائيا
وصفات طبيعية تقضى على قشرة الشعر نهائيا

تعانى عدد من السيدات والرجال من قشرة الشعر التى تؤرق بالهن ويرجع ذلك إلى العديد من الأسباب مثل إهمال تنظيف فروة الرأس أو أنها وراثة، وقد ساعدت بعض الوصفات الطبيعية التى تساعد على القضاء على القشرة بصورة نهائية.

وصفات طبيعية للقضاء على القشرة بصورة نهائية

  • وصفة زيت شجرة الشاى:

يعتبر زيت شجرة الشاى من أكثر الزيوت التى تعمل بكفاءة عالية على التخلص من قشرة الشعر وتنظيف فروة الرأس من الجلد الميت ولكن يجب الحذر عن استخدامه.

ويمكن استخدامه من خلال وضع بعض النقط من الزي على كف اليد وتدليك بها بفروة الرأس وتركه بها لمدة 10 دقائق ثم غسل الشعر بشامبو مضاد للقشرة جيدا.

  • وصفة البيكينج صودا

تعمل البيكينج صودا على التقليل من الفطريات المفرطة التى توجد بفروة الرأس وتمنع ظهور القشرة الناتجة عنها، وسوف تلاحظين فى البداية انها تجعل الشعر جاف ولكن بعد عدد من الأسابيع سوف تنتج فروة الرأس الزيوت الطبيعية مما يجعل الشعر أكثر نعومة وخالية من القشرة.

اغسلى شعرك بالماء الفاتر ثم ضعى نصف معلقة صغيرة من البيكنج صودا على يدك ودلكى بها فروة الرأس واتركيها لمدة 10 دقائق ثم مشطى شعرك بمشط ذو اسنان ضيقة.

  • وصفة خل التفاح

تعمل حموضة خل التفاح على تغير درجة حموضة فروة الرأس مما يعمل على تقليل نمو الفطريات بفروة الرأس، وتستخدم من خلال خلط ربع كوب من خل التفاح فى ركوب من الماء وضعيهم فى زجاجة ورشيها على فروة الرأس ثم ضعى على رأسك منشفة واتركيها لمدة تتراوح ما بين 15 دقيقة و60 دقيقة وكرري استخدام الوصفة مرتين أسبوعيا وسوف تلاحظين اختفاء القشرة من فروة الرأس.

MyRijim

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.