رجيم أتكينز Atkins diet

تفاصيل الحمية :

إنّ التركيز الغذائي الرئيسي لحمية أتكيتز هو تناول الكميات المتوازنة والسليمة من الكربوهيدرات والبروتين والدهون الطبيعية للوصول إلى الوزن المنشود والصحّة السليمة. ووفقاً لحمية أتكينز: إنّ السبب الكامن خلف السمنة المفرطة والسكري ومشاكل القلب يرجع إلى تناول كميّات زائدة من الكربوهيدرات، لذا يجب الحدّ من تلك الكربوهيدرات والتركيز على الدهون الطبيعية للحفاظ على صحّة سليمة.

وتشير حمية أتكينز إلى أنّ تناول الأطعمة التي تحتوي على كربوهيدرات كالدقيق الأبيض المكرر والسكر وغيرها يؤدي إلى حدوث إختلالات في السكر الموجود في الدم، وزيادة في الوزن، ومشاكل في القلب والأوعية الدموية . ولإنهاء إحتمالية حدوث تلك الأمراض، عمدت حمية أتكينز إلى إبتكار نظام غذائي يحد من كمية الكربوهيدرات المستهلكة مع التركيز على البروتين والدهون الطبيعية.

وللعلم: تعتبرحمية أتكينز من الحميات غير العالية بكمية البروتين بالرغم من إدراجه في قائمة المأكولات الخاصة بالحمية.

وتعتبر حمية أتكينز كغيرها من الحميات الغذائية المستمرة في التطور، فمنذ وفاة مخترعها عام 2003 وإلى اليوم ما زالت تلك الحمية تأخذ منحنى التطور الملحوظ الذي يشتمل على تطوير النظام الغذائي ليصل إلى أعلى درجات الصحّة والفائدة. ولقد وصلت حمية أتكينز إلى مرحلة التشجيع على تناول وجبات غنية بالألياف والخضراوات، مما يستوعب حاجات النباتيين ويمنح فرصة أكبر لحماية الجسم من الإصابة بالوهن والمرض. وقد يجد البعض اختلافاً بين الكتب القديمة والحديثة التي تناولت حمية أتكينز وهذا يعود إلى التطور المستمر الذي تشهده هذه الحمية، وهذا ما تم ذكره آنفاً.

الكربوهيدرات

MyRijim

لا تعليقات بعد على “رجيم أتكينز Atkins diet

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *