رجيم أتكينز Atkins diet

مخاطر اتباع حمية اتكنز :

تعترف حمية أتكينز ببعض العوارض التي قد تصيب متبيعها بسبب الحدّ من الكربوهيدرات في المرحلة الأولى من الحمية:

– الصداع.

– الدوخة.

– الضعف العام.

– التعب.

– الإمساك.

بالإضافة الغثيان والإسهال الذي قد يصيب الأشخاص في البداية بسبب عدم حصولهم على كفايتهم من الكربوهيدرات والألياف. وإنّ تناول الكربوهيدرات الغنية بالألياف والحبوب الكاملة بإمكانها أن تحسّن من حمية أتكينز دون أن تلحق الضرر بمتبعيها. ولا ننكر بالطبع التحسن والتقدم الذي وصلت إليه حمية أتكينز، فهي من الحميات المستمرة في التطور للوصول إلى نتائج صحيّة ممتازة، لذا فلقد أضافت إلى نظامها الجديد كميّات صغيرة من الملح مع الفيتامينات والمكملات الغذائية الضرورية.

إنّ تناول أقل من 20 غراماً من الكربوهيدرات في اليوم الواحد بإمكانه أن يؤدي إلى تراكم الكيتون في الجسم. ويظهر الكيتون بسبب نقص الجلوكوز المسؤول عن الطاقة في الجسم، وهذا له آثار جانبية تتمثل في الغثيان والصداع والتعب الذهني بالإضافة إلى رائحة الفم الكريهة.

ويجب معرفة أن حمية أتكينز ليست مناسبة للجميع. على سبيل المثال: تحذّر حمية أتكينز من يعانون من أمراض الكلى من اتباعها. كما تحذر الحوامل والمرضعات، لأنّ المراحل المتبعة في حمية أتكينز لا تناسبهن أبداً. وأخيراً وكما ذكرنا آنفاً تشدد حمية أتكينز على زيارة الطبيب واستشارته قبل البدء باتباع الحمية، وبخاصة إن كان الشخص يعاني من مرض السكري او يتعاطى أدوية معينة كمدرات البول أوالأنسولين أو أدوية السكري التي تؤخذ عن طريق الفم.

MyRijim

لا تعليقات بعد على “رجيم أتكينز Atkins diet

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *