تخفيف الوزن دون رجيم عبر عدة مفاتيح

تخفيف الوزن دون رجيم عبر عدة مفاتيح
تخفيف الوزن دون رجيم عبر عدة مفاتيح

تخفيف الوزن دون رجيم هل هو ممكن؟ لا حاجة لحرمان نفسك أو اتباع مبادئ نظام غذائي محبط ، يمكنك بسهولة أن تفقد الوزن بسهولة من خلال اعتماد بعض العادات اليومية، و هنا عدة مفاتيح لا تفوتها  لانقاص الوزن دون اتباع نظام غذائي.

سوف تكتشف نصائح لتنحيف دون تجويع نفسك أو حرمان نفسك، و لكن فقط عن طريق تغيير بعض العادات و تصبح على بينة من احتياجات جسمك.

تخفيف الوزن دون رجيم عبر الأكل في الوقت المناسب

احترام الساعات البيولوجية مهم جدا للرفاه العام، و هذا يعني ببساطة أنه سيكون بإمكانك اختيار الأوقات المناسبة لوجبات الطعام الخاصة بك، و هذا يتوقف على فترات النشاط الخاص بك خلال النهار، و هو ما يسمى أيضا كرونولوجيا الغذاء، اطمئن، انها بسيطة جدا، و كل هذا يتوقف على وقت الصحوة :

– في غضون ساعة واحدة من الاستيقاظ: تناول وجبة فطور دهني.

– في غضون 4 إلى 6 ساعات: تناول غداء كثيف مع البروتين.

– على الأقل 5 ساعات بعد الغداء: وجبة خفيفة مع الفاكهة.

– في نهاية يومك من العمل و فقط إذا كنت جائعا -: تناول عشاء خفيفا.

 نصيحة ذكية لانقاص وزنك

حتى لو كنت الشخص الأكثر نشاطا في العالم، اعتبره أمرا أن تأخذ الوقت الكافي لتناول الطعام، وجبة تستهلك بسرعة كبيرة ليست مرضية، لأن المعدة تعيش الإحساس بالشبع بعد 20 دقيقة، و بالتالي  الجلوس بشكل مريح، والهدوء من حولك، مع قضم هادئ، و مضغ ببطء، و تذوق الطعام، سوف يكون من الأسهل عملية الهضم، وحصتك من الطعام ستنقص.

تناول الوجبات الذكية

“أشعر بالجوع ” كم مرة في اليوم كررت هذه الجملة بين اثنين من الوجبات؟ القضم المتواصل هو العدو رقم واحد لوزنك، و في كثير من الأحيان، إذا كانت القوائم الخاصة بك كاملة، و هذه الرغبة الشديدة ترجع إلى نداء النفسية بدلا من الحاجة الحقيقية للأغذية، إذا كنت حقا لا يمكن أن تتحمل تحايل عليها بشرب الشاي الذي يمكن أن يوقف الاحساس بالجوع، و لا تفوت وجبة خفيفة بعد الظهر أساسها فاكهة على سبيل المثال لا الحصر، و التي سوف ترضي ذوقك من جانب الحلاوة.

لا يوجد طعام عدو

لانقاص وزنك بسهولة، سوف تحتاج أولا إلى معرفة الأطعمة الأكثر سعرات حرارية، و التي ليست دائما كما نعتقد، على سبيل المثال: يفضل الدجاج على لحم البقر، و البيتزا على المعكرونة، و خبز النخالة بدل الخبز الأبيض، وتذكر أن أي طعام ليس عدوا، بل هي مسألة كمية قبل كل شيء لبلوغ تخفيف الوزن دون رجيم .

الطبخ المنزلي

إن طهي منزلك مع يد خفيفة على الدهون، سيكون بالضرورة أفضل لخطك من الأطباق الغنية بالسكر والملح التي تقدمها المطاعم.

شراء المواد الغذائية و تسوق الخضر و الفواكه الطازجة، لأن الطبخ نفسه يسمح لك حقا السيطرة على ما تأكله و الجرعة وفقا لاحتياجاتك.

نباتات سحرية

منذ الزمن القديم، و نحن نستخدم بعض النباتات من مختلف الفضائل الطبية، و لكن هل تعلم أنه يمكن أن تعمل أيضا ضد الكيلوغرامات الزائدة؟ ليست كلها بطبيعة الحال، و لكن البعض منها مصنع التخسيس:

– النارنج أو البرتقال المر من شأنها أن تسرع من تأثير الشبع، و “تحفيز” الهضم.

– الأعشاب البحرية المعروفة بتأثيرها المحفز على عملية التمثيل الغذائي، و تشجع الجسم على استخدام احتياطيات الدهون المخزنة لتغطية احتياجاته.

– أوراق الجنكة للعديد من الخصائص، ولكن خاصة لخصائصها المضادة للأكسدة ، مما يجعلها حليفا ممتازا ضد السيلوليت.

– بذور الشمر تستخدم لعملها المفيد ضد مشاكل الهضم و آلام المعدة و الانتفاخ.

يمكنك أن تجد كل هذه النباتات طازجة أو في شكل مسحوق معبأة في كبسولات، مع احترام الجرعات المشار إليها بشكل جيد.

النوم نصيحة عظيمة لإنقاص الوزن

أبرزت دراسة علمية العلاقة بين الحرمان من النوم و الوزن، أو بشكل أكثر تحديدا مؤشر كتلة الجسم، و يبدو أن قلة النوم  تؤدي إلى ارتفاع مؤشر كتلة الجسم لدينا، و يمكن تفسير ذلك من خلال إنتاج قوي من الغريلين، و هرمون الشهية.

عندما ينقص النوم، يمكن أن يكون على الجسم أن يرسم طوال الليل الطاقة التي يحتاجها للحفاظ على درجة حرارته من مخازن الدهون، و هذا لا يعني أنه يجب عليك قضاء اليوم في السرير و التوقف عن ممارسة الرياضة.

السيطرة على العواطف

الإجهاد و الغضب و الخوف و القلق، و كل المشاعر من المرجح أن تدفعنا لتناول الطعام، ألم يسبق لك بعد حزن، نزاع كبير، أو قبل فيلم رعب، القفز على كل ما تعرضه لك الثلاجة؟

هذا السلوك طبيعي وغريزي، لأنه يأتي من الرغبة في التعويض الطبيعي، بعد مشاعر حية، أننا سوف تتفاعل مع الطعام.

بالنسبة لبعض الناس نفس الخوف من الحصول على الدهون سوف يولد الإجهاد.

الرياضة ثم الرياضة

إنه لمن المستحيل تخفيف الوزن دون رجيم، بدون الذهاب إلى ممارسة نشاط بدني عبر الرياضة، بل إن 30 دقيقة من النشاط البدني اليومي موصى به، فما عليك سوى الاختيار مما يلي:

–  تخسيس الساقين: الدراجة

–   تخسيس الأرداف: التمارين الرياضية المائية

–  لمشكلة الكرش: اللياقة البدنية

– أكتاف مربعة: السباحة.

وبالنسبة لأولئك الذين لديهم حساسية من الرياضة، و العثور على طرق أخرى جيدة للعرق قليلا و تخفيف الوزن دون رجيم: المشي والتسوق.

MyRijim

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *