رجيم سريع المفعول للكرش والارداف

رجيم سريع المفعول للكرش والارداف
رجيم سريع المفعول للكرش والارداف

مشكلة تراكم الدهون في منطقة الكرش والأرداف من المشاكل التي تواجه الكثير من الأشخاص اليوم، والأمر يرجع  للكثير من العادات الغذائية الخاطئة وقلة الحركة وقلة ممارسة التمارين الرياضية بشكل عام.

 

رجيم سريع المفعول للكرش والارداف

من الممكن للبعض أن يلجأ إلى دكتور الرجيم المختص من أجل المشي على نظام غذائي صحي بالإضافة إلى التعرف على العادات الصحية الخاطئة التي قد يقع بها البعض، ومن الممكن اتباع الحميات أو الطرق الصحية في الغذاء وهي متعددة، وتعد الطريقة التالية من الطرق التي يتم تطبيقها على حسب قدرة الجسم على التحمل وهي على النحو التالي:

 

  • الإفطار:

     شريحة واحدة من الخبز مع بيضة واحدة مسلوقة أو من الممكن استبدالها بكمية قليلة من الجبن منزوع الدسم.

  • وجبة الغذاء:

     نصف كوب من الأرز البسمتي مع قطعة من الدجاج ويفضل خلال الرجيم تناول اللحم الأبيض وخاصة الصدر فهو قليل الدسم، مع طبق كبير من السلطة الخضراء ويفضل عدم وضع طماطم وبعد ساعتين من تناول الغذاء يفضل تناول ثمرة من الفاكهة.

  • وجبة العشاء:

    وتكون وجبة العشاء عبارة عن كوب من اللبن الزبادي منزوعة الدسم وثمرة فاكهة وبالطبع من الممكن تناول الخضروات في أي وقت بين الوجبات وبعضها البعض مع البعد عن الطماطم والجزر حيث يوجد بها سعرات حرارية عالية.

 

نصائح هامة للحفاظ على قوام ممشوق

على من يقوم بعمل الرجيم اتباع النصائح التالية عملا على تجنب زيادة الوزن والرجوع إلى الوزن السابق ومن بين تلك النصائح الهامة ما يلي:

 

  • تناول المزيد الدهون الصحية والتي تتمثل في تناول الشوفان نظرا لاحتوائه على الكثير من الفيتامينات والعناصر الغذائية الهامة، كما تعمل تلك النوعية من الأطعمة على مد الجسم بالطاقة التي تحتاج لها.
  • وضع خل التفاح على السلطة الخضراء أو بعض الوصفات الغذائية من الأمور الهامة التي لها القدرة الكبيرة على تفتيت الدهون في منطقة الكرش والأرداف، ولابد من توخي الحذر عند تناول خل التفاح وعدم تناول المزيد منه فهو يحمل على زيادة حموضة المعدة وحدوث مشاكل في الجهاز الهضمي.
  • من الأفضل أن يتم تناول الفاكهة بعد ساعتين من تناول الوجبات الرئيسية منعا لحدوث تخمر في السكريات ما يؤدي إلى حدوث تعفن في الأكل داخل المعدة ومن ثم تعرض المعدة للكثير من المشاكل والتي من بينها عسر الهضم وكثرة الغازات.
  • أن ينام الفرد 8 ساعات في اليوم على الأقل وعدم السهر خلال فترة الليل فالكثير من الأبحاث الحديثة قد أكدت على السهر لفترات من الليل تؤثر على سرعة حرق الجسم وتؤدي إلى حدوث بطء في حرق الدهون في الجسم.

 

مواد غذائية يفضل الاستغناء عنها أثناء الرجيم

على الشخص أيضا أن يتجنب الكثير من الوجبات والمشروبات والتي تؤثر سلبا على الجسم والتي من بينها ما يلي:

 

السكريات:
 فيجب على الشخص عدم تناول المزيد من الحلوى خلال فترة الرجيم حيث أن تلك الأشياء لها قدرة كبيرة على زيادة الوزن.

 

المشروبات التي تحتوي على الكافيين ومشروبات الطاقة:
 أن تناول تلك المشروبات يضر كثيرا بالجسم وتعد تلك المشروبات غير صحية على الإطلاق بل وتتسبب في تراكم الدهون بالجسم ومن الأفضل أن يتم استبدال تلك المشروبات بالمشروبات الطبيعية أو تناول العصائر على أن تكون غير محلاه.

 

الوجبات السريعة:
 وهي عبارة عن وجبات تحتوي على سعرات حرارية عالية وبها كميات كبيرة من الدهون والتي تؤثر على الجسم وتزيد من الوزن، ودائما ما ينصح الأطباء الأشخاص بتناول البروتين منزوع الدهون حيث أن السعرات الحرارية في تلك الوجبات أقل بكثير من غيرها من الأطعمة.

 

MyRijim

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *