أبرز 3 فواكه تساعدك على انقاص وزن الجسم

أبرز 3 فواكه تساعدك على انقاص وزن الجسم
أبرز 3 فواكه تساعدك على انقاص وزن الجسم

تعتبر الفاكهة جزء أساسي من أي نظام غذائي “ريجيم” حيث هناك فواكه تساعدك على انقاص الوزن لأنها تعمل على إشباع المعدة وامتلائها وفي نفس الوقت تحافظ على الوزن.

لذا يقدم لك موقع “ماي ريجيم” أبرز 3 فواكه تساعد على انقاص وزن الجسم.

أبرز 3 فواكه تساعدك على انقاص وزن الجسم

يوضح خبراء التغذية أن هناك العديد من الفواكه التي لها العديد من الفواكه ويجب الأهتمام بها مثل الأهتمام بالبروتين كاللحوم والأسماك والدواجن، وأنه يجب على الإنسان خلال فترة اتباعه ريجيم أن يتناول 8 ثمرات فواكه في اليوم.

واضاف خبراء التغذية أن هناك 3 فواكه فقط تساعد على انقاص الوزن والتخسيس وهم الكيوي والتفاح والبرتقال.

  • التفاح

يعتبر التفاح هو ملك الفواكه في عملية انقاص الوزن بسبب احتوائه على سكريات وكربوهيدرات ونسة عالية من الماء وفيتامين A و C و K و E وصوديوم ومضادات أكسدة وكالسيوم وحديد وماغنسيوم، كما يعتبر التفاح صيدلية متكاملة بسبب احتوائه على كمية كبيرة من الماء مما يسهل عملية الهضم وامتصاص الطعام بالجهاز الهضمي.

ويحتوي التفاح على نسبة كبيرة من السيليلوز وخاصة في قشرة التفاح التي تساعد على تكوين والمحافظة على الجهاز الهضمي، وتحتوي التفاحة الواحدة على 67 سعر حراري بينما يبذل جسم الإنسان 100 سعر حراري لهضمها وامتصاصها كاملة بمعني أخر أن التفاحة الواحدة رفع معدل حرق الجسم بمقدار 33 سعر حراري.

ويستطيع الإنسان في حالة اتباعه ريجيم أن يتناول كميات كبيرة من التفاح يوميا أو كوجبة خفيفة لسد الشهية وامداد جسم الإنسان بالطاقة.

  • الكيوي

يعتبر الكيوي من الفواكه التي يمكن للإنسان تناولها في حاله اتباعه ريجيم مرتين يوميا حيث يستطيع تناوله كعصير أو اضافته في سلطة فواكه . حيث يساعد على الشعور بالشبع فورا، ويساعد الكيوي على انتظام عملية الهضم والمساعدة في عملية الإخراج كما يسهل من عمل القولون وحماية الجسم من الإصابة بمرض سرطان القولون.

  • البرتقال

يستطيع الإنسان تناول البرتقال فى الريجيم حيث يمكنه تناول برتقالتين في اليوم، ويحتوي البرتقال على نسبة عالية من فيتامين سي ومضادات الأكسدة التي تحمي الجسم من العديد من الأمراض ويساعد على تثبيت الكالسيوم في العظام، ويمكن تناول البرتقال كعصير طبيعي بدون سكر مرتين في اليوم أو اضافته إلى السلطة الخضراء مما يساعد على سد الشهية.

MyRijim

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.