الرمان للقضاء علي الكرش وتحسين مستوي ضغط الدم والصحة العامة

فوائد الرمان
فوائد الرمان

فاكهة الرُمَّان تُعدْ من أفضل الفواكه علي الإطلاق ، طعم الرمان رائع للغاية وشهي ، ومحبوب عند الجميع ، يزيد الرمان من رطوبة الجسم ، وتقلل من الشعور بالعطش ؛ لذلك هو من أكثر الفواكه الهامة في فصل الصيف ، ويحتوي الرمان علي كمية كبيرة من العناصر الغذائية الهامة للجسم ، فهوي يحتوي علي العديد من الفيتامينات والمعادن الهامة .

يوجد الكثير من المعادن الهامة للجسم في الرمان مثل : الحديد ، الكالسيوم ، الفوسفور ، الزنك ، الماغنيسيوم وغني بالألياف الهامة للجسم ، ويحتوي علي كمية جيدة من البروتينات والكربوهيدرات والدهون الأُحاديّة .

يوجد الكثير من الفيتامينات الهامة للجسم في الرمان مثل : B-1 , B-2 , B-3 , B-5 , B-6 , B-9 وفيتامين c و A .

أجري الباحثون الكثير من الأبحاث والتجارب علي فاكهة الرمان ؛ فوجدوا أن لها قدرة كبيرة علي تفتيت الدهون المُخزنة في منطقة الكرش ، وهي من الأماكن التي يصعب حرق الدهون بها ، فتناول الرمان أو عصيره لمدة طويلة لا تقل عن شهر ، سيعطي نتائج واضحة للغاية ، فهو يفتت دهون الكرش المخزنة ، وليس في منطقة الكرش ولكن في منطقة الأرداف أيضاً .

– الرمان وفقر الدم 
يحتوي عصير الرمان علي كمية جيدة للغاية من عنصر الحديد وفيتامين B-12 وهي عناصر هامة لزيادة الهيموجلبين في الدم ، لذلك هو حل جيد للغاية لمعالجة فقر الدم المعروف ايضاً ب ” الأنيميا ” .

– الرمان والقدرة الجنسية والبروستاتا 
يساعد الرمان بشدة علي تحسين القدرة الجنسية وحماية البروستاتا ، فالرمان يحسن من عملية إنتاج هرمون الذكورة ، ويساعد الجسم علي زيادة إنتاج أكسيد النيتريك الذي له قدرة عالية للغاية علي توسيع الأوعية الدموية ؛ حتي أن الشركات العالمية تقوم بتصنيع منتجات طاقة وباور معتمدة في الأساس علي أكسيد النيتريك ، وللتنويه : فأكسيد النيتريك يتم أيضاً الحصول عليه من تناول البطيخ ، فتوسيع الأوعية الدموية يزيد من تدفق الدم إلي العضو الذكري ، مما يساعد علي زيادة الرغبة الجنسية عند الرجل والمرأة .. يحتوي الرمان ايضاً علي حمض البيونيك الذي بدوره يحافظ علي البروستاتا من الإصابة بالأمراض السرطانية .

– فوائد الرمان والكبد 
الرمان يساعد بشكل كبير علي تطهير المعدة ويزيد من نشاط عمل الكبد .

– فوائد الرمان للكوليسترول وعضلة القلب

يحتوي الرمان علي كمية جيدة للغاية من المواد المضادة للأكسدة ، وهذه المواد بدورها تساعد علي منع تراكم الكوليسترول بالدم ، مما يعود بالنفع علي عضلة القلب ويزيد من قدرتها علي العمل وتجنب اي مشاكل او ازمات قلبية .

– فوائد الرمان لخفض ضغط الدم 
يحتوي الرمان علي كمية جيدة للغاية من الفوليك والبوتاسيوم ، وهذه العناصر لها دور مهم للغاية في خفض مستوي ضغط الدم

– فوائد الرمان لحرق الدهون 
يحتوي الرمان علي كمية جيدة من الألياف النباتية الهاضمة التي تساعد علي الهضم وحرق الدهون ، وايضاً يحتوي الرمان علي كمية جيدة من الفينولات ومضادات الاكسدة التي تساعد للغاية علي حرق الدهان ، وبالذات منطقة الكرش والأرداف .

MyRijim

3 أراء حول “الرمان للقضاء علي الكرش وتحسين مستوي ضغط الدم والصحة العامة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.