الرجيم الياباني لخسارة الوزن بطريقة صحية وسريعة

يتمتع الشعب الياباني بجسم رشيق ونحيف نظرا لاعتماد أغلب الوجبات الغذائية على خضروات صحية، مما دفع الكثير إلى اتباع الرجيم الياباني الذى يساعد على انقاص 7 كيلو جرامات من وزن الجسم خلال أسبوع فقط حيث يمد الجسم بالطاقة الضرورية من خلال احتوائه على جميع العناصر الغذائية المهمة إلى جانب الأساليب الصحية في الطهى.

لذا يقدم لكم موقعنا “ماي ريجيم” أسباب نجاح الرجيم الياباني والنظام الغذائي المتبع في الرجيم

اسباب نجاح الرجيم الياباني

هناك عدد من الأسباب التى جعلت الرجيم الياباني من أنجح أنواع الحميات الغذائية الذى ترغب النساء في اتباعها:

  • اللحوم والأسماك الحمراء

يعتبر البروتين مثل “الأسماك واللحوم الحمراء وثمار البحر” من ابرز المكونات المستخدمة فى الرجيم الياباني، حيث تحتوى على العديد من الفوائد الصحية.

  • كميات طعام كثيرة بسعرات حرارية أقل

تحتوى الحمية اليابانية على تناول كمية كبيرة من الطعام مثل الخضروات باستثناء الخضروات النشوية والفواكه وشوربة المرق، وتحتوى هذه الأطباق على سعرات حرارية قليلة ونشويات قليلة مما يساعد على انقاص الوزن نتيجة لحصول الجسم على سعرات حرارية قليلة وشعور الجسم بالشبع لفترات طويلة.

مكونات الرجيم الياباني
  • صغر حجم الأطباق

تحتوى الحمية اليابانية على أطباق صغيرة الحجم حيث أن تناول الطعام فى طبق صغير يقوي من قدرة الجسم على تناول كميات قليلة من الطعام مما يؤدى إلى التمتع بجسم مثالى.

  • شرب الشاي الأخضر بكثرة

يساعد الشاي الأخضر على محاربة البدانة وتخسيس الوزن الزائد بسبب رفع نسبة حرق السعرات الحرارية بالجسم وتزيد من عملية الأيض، لذلك في الرجيم الياباني ينصح بضرورة الأكثار من شرب الشاي الأخضر خلال الوجبات.

  • الأكثار من شرب المياه

تعتمد الحمية اليابانية على الأكثار من شرب المياه بحيث يتناول ما لا يقل عن 2 لتر في اليوم.

  • تناول فواكه محددة

يسمح في الرجيم الياباني مثل التفاح والكمثري والبرتقال لأنها تحتوى على الألياف وفيتامين سي مما يساعد الجسم على سرعة حرق الدهون وتقوية الشعور بالشبع لفترات طويلة.

نموذج نظام غذائي فى الرجيم الياباني

نقدم لك نموذج نظام غذائي متبع فى الرجيم الياباني وهي:

  • الأفطار

تتناول في وجبة الأفطار ثمرة فاكهة وكوب من اللبن خالى الدسم

  • الغذاء

تتناول في وجبة الغذاء طبق صغير من ثمار البحر + 8 قطع من السمك النيء + ثمرة فاكهة

  • العشاء

تتناول فى وجبة العشاء طبق كبير من الشوربة اليابانية المكونة من قطع صغيرة من السمك والبصل والملفوف ومجموعة من الأعشاب الطبيعية.

MyRijim

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.