الشاي الاخضر لحرق الدهون ولصحة أفضل كثيراً

فوائد الشاي الاخضر

يُعد الشاي الأخضر من أفضل المشروبات الطبيعية المفيدة للصحة بشكل عام ، والشاي الاخضر قليل الأكسدة عكس الشاي الاحمر ، ويسمي أيضاً في بعض الأوقات بالشاي الياباني ، وأغلب الناس يحبون تناوله مع النعناع الأخضر ، الذي يضيف له نكهة رائعة مُنعشة … وأيضاً لا يخفي عليكم دور النعناع في زيادة التركيز والنشاط فهو يدخل العقل في حالة قوية من اليقظة .

وفي الحقيقة أن الشاي الاخضر تشتهر زراعته في الهند وسيلان والصين والشاي الأحمر ما هو إلا نتيجة أكسدة الشاي الأخضر.

وطبقاً لأحدث الدراسات العلمية فإن الشاي الأخضر يساعد كثيراً علي حرق الدهون وبالتالي نقص الوزن ، فإن عدد 2-3 كوب من الشاي الأخضر في اليوم كافي أن يعطيك نتائج مرضية بعد فترة ، لكن ! هذا الأمر بالطبع يكون مع نظام غذائي صحي ، وممارسة الرياضة .

ويتكون الشاي الاخضر بقيمة جيدة من الكافيين ، وبالطبع لا يخفي عنكم دور الكافيين الهام لحرق الدهون ، حتي أن أغلب حوارق الدهون تعتمد علي الكافيين كمادة أساسية في المنتج ، ويحتوي الشاي الاخضر علي كمية جيدة من المواد المضادة للأكسدة التي تساعد وبشكل كبير في عملية التمثيل الغذائي .. وأيضاً يزيد الشاي الاخضر من الرغبة في الشبع وبالتالي كمية طعام أقل ثم أخيراً وبعد فترة وزن أقل .

يحتوي الشاي الاخضر علي مادة البوليفينول الذي بدورها تولد إنزيم ما يقوم بمكافحة الدهون الثلاثية .

وللشاي الاخضر دور قوي في المحافظة علي البشرة وحمايتها ، فهو يقلل من خطر الإصابة بسرطان الجلد ويكافح حدوث التجاعيد التي تزداد مع العمر .

الفوائد الأساسية للشاي الأخضر :

 

– الشاي الاخضر يقي من السرطانات
نظراً لوجودة كمية عالية من المواد المضادة للأكسدة في الشاي الأخضر فإن هذه المواد بدورها تقي من سرطانات وتحديداً سرطان الثدي.

– الشاي الاخضر يحمي الكبد
يحتوي الشاي الاخضر علي البوليفينول الذي بدوره يساعد علي حماية خلايا وأنسجة الكبد ، فهو يحمي الكبد ويساعده علي التخلص من الدهون المتراكمة عليه .

– الشاي الأخضر ومرضي السكر
يتميز الشاي الاخضر بقدرته علي تنظيم مستوي السكر في الدم ، ويوقف تحول النشويات إلي سكريات وهذا من خلال تعطيل نشاط إنزيم الإيمليز وهذا يؤدي إلي خفض نسبة السكر في الدم .

– الشاي الأخضر والقلب
يُخفض الشاي الأخضر نسبة الكوليسترول في الجسم فيحسن ويزيد من تدفق الدم في الأوعية الدموية وبالتالي يقلل وبشدة من التعرض للسكتات الدماغية ، وتحسين خلايا القلب .

MyRijim

لا تعليقات بعد على “الشاي الاخضر لحرق الدهون ولصحة أفضل كثيراً

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *