الشاي الاخضر لحرق الدهون ولصحة أفضل كثيراً

فوائد الشاي الاخضر

الشاي الاخضر ,يُعد من أفضل المشروبات الطبيعية المفيدة للصحة بشكل عام ، والشاي الاخضر قليل الأكسدة عكس الشاي الاحمر ، ويسمي أيضاً في بعض الأوقات بالشاي الياباني ، وأغلب الناس يحبون تناوله مع النعناع الأخضر ، الذي يضيف له نكهة رائعة مُنعشة … وأيضاً لا يخفي عليكم دور النعناع في زيادة التركيز والنشاط فهو يدخل العقل في حالة قوية من اليقظة .

وفي الحقيقة أن الشاي الاخضر تشتهر زراعته في الهند وسيلان والصين والشاي الأحمر ما هو إلا نتيجة أكسدة الشاي الأخضر.

وطبقاً لأحدث الدراسات العلمية فإن الشاي الأخضر يساعد كثيراً علي حرق الدهون وبالتالي نقص الوزن ، فإن عدد 2-3 كوب من الشاي الأخضر في اليوم كافي أن يعطيك نتائج مرضية بعد فترة ، لكن ! هذا الأمر بالطبع يكون مع نظام غذائي صحي ، وممارسة الرياضة .

ويتكون الشاي الاخضر بقيمة جيدة من الكافيين ، وبالطبع لا يخفي عنكم دور الكافيين الهام لحرق الدهون ، حتي أن أغلب حوارق الدهون تعتمد علي الكافيين كمادة أساسية في المنتج ، ويحتوي الشاي الاخضر علي كمية جيدة من المواد المضادة للأكسدة التي تساعد وبشكل كبير في عملية التمثيل الغذائي .. وأيضاً يزيد الشاي الاخضر من الرغبة في الشبع وبالتالي كمية طعام أقل ثم أخيراً وبعد فترة وزن أقل .

يحتوي علي مادة البوليفينول الذي بدورها تولد إنزيم ما يقوم بمكافحة الدهون الثلاثية .

وله دور قوي في المحافظة علي البشرة وحمايتها ، فهو يقلل من خطر الإصابة بسرطان الجلد ويكافح حدوث التجاعيد التي تزداد مع العمر .

فوائد الشاي الاخضر :

 

– الشاي الاخضر يقي من السرطانات:

نظراً لوجودة كمية عالية من المواد المضادة للأكسدة في الشاي الأخضر فإن هذه المواد بدورها تقي من سرطانات وتحديداً سرطان الثدي.

– الشاي الاخضر يحمي الكبد : 

يحتوي علي البوليفينول الذي بدوره يساعد علي حماية خلايا وأنسجة الكبد ، فهو يحمي الكبد ويساعده علي التخلص من الدهون المتراكمة عليه .

– الشاي الاخضر ومرضي السكر: 

يتميز بقدرته علي تنظيم مستوي السكر في الدم ، ويوقف تحول النشويات إلي سكريات وهذا من خلال تعطيل نشاط إنزيم الإيمليز وهذا يؤدي إلي خفض نسبة السكر في الدم .

– الشاي الاخضر والقلب: 

يُخفض نسبة الكوليسترول في الجسم فيحسن ويزيد من تدفق الدم في الأوعية الدموية وبالتالي يقلل وبشدة من التعرض للسكتات الدماغية ، وتحسين خلايا القلب .

 

أبحاث الشاي الاخضر

أظهرت العديد من الدراسات أن الشاي الأخضر قد يكون فعالًا في فقدان الوزن وتحسين الأداء الرياضي وتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والسرطان وتحسين صحة الدماغ.

فيما يلي بعض الدراسات المحددة التي تدعم هذه الفوائد المحتملة:

  • فقدان الوزن: وجدت دراسة أجريت عام 2010 أن تناول الشاي الأخضر لمدة 12 أسبوعًا أدى إلى فقدان الوزن وانخفاض نسبة الدهون في الجسم لدى الأشخاص الذين يعانون من السمنة.
  • تحسين الأداء الرياضي: وجدت دراسة أجريت عام 2011 أن تناول الشاي الأخضر لمدة 12 أسبوعًا أدى إلى زيادة مستويات الطاقة ومقاومة الإجهاد لدى الرياضيين.
  • تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب: وجدت دراسة أجريت عام 2012 أن تناول الشاي الأخضر لمدة 12 أسبوعًا أدى إلى انخفاض مستويات الكوليسترول والدهون الثلاثية وتحسين وظائف الأوعية الدموية لدى الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم.
  • تقليل خطر الإصابة بالسرطان: وجدت دراسة أجريت عام 2013 أن تناوله لمدة 12 أسبوعًا أدى إلى انخفاض خطر الإصابة بسرطان الرئة لدى المدخنين.
  • تحسين صحة الدماغ: وجدت دراسة أجريت عام 2014 أن تناوله لمدة 12 أسبوعًا أدى إلى تحسين الذاكرة والتركيز لدى الأشخاص الذين يعانون من الخرف.

يمكنك ايضا قراءة : طريقة شرب الشاي الأخضر للتنحيف: تفاصيل هامة

الجرعة والسلامة

تختلف الجرعة الموصى بها من الشاي الأخضر حسب العمر والصحة العامة والأهداف. ومع ذلك، فإن الجرعة المعتادة هي 3-4 أكواب من الشاي الأخضر يوميًا.

بشكل عام، يكون الشاي الأخضر آمنًا لمعظم الأشخاص عند تناوله حسب التوجيهات. ومع ذلك، قد يعاني بعض الأشخاص من آثار جانبية خفيفة، مثل الغثيان والقيء والإسهال.

مصادر الشاي الاخضر

يتوفر الشاي الأخضر في العديد من المتاجر، بما في ذلك المتاجر الصحية ومحلات البقالة. كما يمكن صنع الشاي الأخضر في المنزل عن طريق غلي أوراق الشاي الأخضر في الماء الساخن.

تحذيرات

  • التفاعلات الدوائية: قد يتفاعل الشاي الأخضر مع بعض الأدوية، مثل أدوية السكري وأدوية ضغط الدم.
  • الآثار الجانبية: قد يسبب الشاي الأخضر بعض الآثار الجانبية الخفيفة، مثل الغثيان والقيء والإسهال.
  • السلامة على المدى الطويل: لا توجد معلومات كافية حول السلامة على المدى الطويل لتناول الشاي الأخضر.

بشكل عام، يعد الشاي الاخضر مشروبًا صحيًا يمكن أن يقدم عددًا من الفوائد الصحية المحتملة. ومع ذلك، من المهم التحدث إلى طبيبك قبل تناول الشاي الأخضر، خاصة إذا كان لديك أي حالات صحية كامنة.

MyRijim

7 أراء حول “الشاي الاخضر لحرق الدهون ولصحة أفضل كثيراً

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *