عملية الأوبالون OBalloon

 

إن تقنية ال-أو بالون هي تقنية سحرية ثورية ستقلب الموازين لصالحها وستصيب باقي أنواع عمليات السمنة بالركود ، وستكون هذه التقنية الأكثر استخداماً في العالم عن قريب .. لخسارة الوزن .

وتعمل تقنية الOBalloon بنفس فكرة عملية بالون المعدة  فهي تقلل من حجم المعدة وبالتالي زيادة الشعور بالشبع وأخيراً تقليل كمية الطعام أي تخزين دهون أقل ، ويتم تركيب عدد 3 بالونات في المعدة ، وهذا من خلال تناول 3 كبسولات .

ويعتبر الOBalloon خارج نطاق العمليات الجراحية تماماً ، ورغم هذا فهي حل قوي لخسارة الدهون بنسبة كبيرة .. يتم إعطاء المريض كبسولة صغيرة الحجم وإبتلاعها مع كوب كبير من الماء ثم ويكون الكبسولة متصلة بأنبوب رفع يتم النفخ فيه وقت التأكد من إستقرار البالون في المعدة ثم تتمدّد داخل المعدة ، وتشغل حييز من المعدة وبالتالي هذا الحييز يزيد من شعور الشبع .. الأمر لا يستغرق أكثر من 5 دقائق ويمكن إعطاء المريض كبسولة أخري لكن ! بعد اسبوعين من تاريخ تناول البالونة الأولي .

ونظراً لسهولة تناولها وعدم الحاجة إلي أي عمليات جراحية ؛ فإنه يستطيع تناولها الأفراد أصحاب مؤشر كتلة الجسم .. 27BMI فيما فوق .. ويمكن معرفة مؤشر كتلة جسمك من هنا !.

يتم سحب الOBalloon بعد إثني عشر أسبوع من تاريخ وضعه ، ويتم هذا الأمر بسحبه بواسطة المنظار ، ولا يستغرق اخراج البالون بالمنظار سوي 5 دقائق ، والمريض حر في رغبته فقد يستطيع وضعه وقتما شاء وسحبه من المعدة وقت ما شاء .

ولكن يُمنع علي مرضي المعدة والقرحات والقولون العصبي تناول كبسولة الOBalloon .

أما عن فترة ما بعد التركيب .. فينصح الأطباء بأن يكون أول يوم بعد التركيب هو للسوائل الشفافة النقية وليست الكثيفة ، واليوم الثاني يكون فيه تناول للأطعمة المهروسة كالبطاطس والبيض المسلوق .. وبداية من اليوم الثالث فله الحرية أن يتناول ما يشاء من أكل صحي ، ولكن يجب مع تركيب البالون أن يسير المريض علي نظام غذائي جيد في أثناء تواجد البالون وبعد سحبه حتي يظل محافظاً علي صحت من خلال النظام الغذائي المتوازن الخالي من المواد الغذائية التي تؤثر علي القلب والصحة عموماً وتكون سبباً أساسياً في السمنة .

وكما يقول الأطباء : ” نجاح أوبالون مرهون بنظام غذائي متوازن مع ممارسة الرياضة “

MyRijim

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *